أخبار اليمنمحافظات وأقاليم

شاهد.. السيول الغزيرة تتسبب بانقطاع خدمة الانترنت عن حضرموت ومارب وشبوة (تفاصيل)

السيول الغزيرة تتسبب بانقطاع خدمة الانترنت عن حضرموت ومارب وشبوة (تفاصيل)

المخا نيوز

تسببت السيول الغزيرة إثر تساقط مياه الأمطار إلى عزل محافظة حضرموت عن العالم الخارجي بعد انقطاع خدمة الانترنت بشكل كامل ظهر الثلاثاء.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للاتصالات بحضرموت، إن سيول الأمطار تسببت بجرف عدد من كيبلات نقل خدمة الانترنت شرق وادي حضرموت والمغذية لعدد من المحافظات ونتج عن ذلك انقطاع خدمة الانترنت بشكل كلي عن المحافظة مع محافظتي مأرب وشبوة.

سيول الامطار في مارب- ارشيف

وأشار في تصريح ، إلى أنه يجري العمل على إصلاح الكيبل بإرسال فريق مختص لصيانته، وستعود الخدمة فور انتهاء أعمال الصيانة.

وفي وقت سابق، أكد المدير العام لفرع المؤسسة العامة للاتصالات بحضرموت، حسن جمعان باحارثة، أن ألياف نقل خدمة الإنترنت تتعرض بين فترة وأخرى لعمليات انقطاع نتيجة لهطول الأمطار أو حتى لعملية تخريب متعمدة، مرجعاً سبب ذلك إلى ظهوره فوق سطح الأرض في عدد من الأماكن، وقربها من أماكن مجاري السيول والمياه والصرف الصحي، وبسبب ما خلفه إعصار لبان الذي ضرب سواحل محافظ المهرة وتسبب بإحداث خلل في منظومة الاتصالات.

سيول الامطار في سيئون اليوم

وتنتشر نقاط الانترنت في عموم مديريات وادي وصحراء حضرموت بخط هاتف ثابت يصل عددها إلى ما يقارب (64 ألف) نقطة.

وكانت مدن وادي حضرموت قد شهدت أمطاراً رعدية غزيرة سالت على مدن وقرى وادي وصحراء حضرموت، وخلف هطول الأمطار وسيلان المياه في الأودية ومجاري السيول والطرقات في معظم المناطق أضراراً مادية في مركبات المواطنين وتشقق بعض المنازل وتضرر عدد من المقرات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق