أخبار اليمنمحافظات وأقاليم

شاهد.. احضان وقبل في “زفاف يمني” وسط القاهرة تحظى بمباركة حكومة الشرعية.. وناشطون يصفون ذلك بالتعري والمجون (فيديو+البوم صور 25 صورة)

شاهد.. احضان وقبل في زفاف يمني وسط القاهرة تحظى بمباركة حكومة الشرعية.. وناشطون يصفون ذلك بالتعري والتبرج (فيديو+البوم صور)

المخا نيوز/خاص

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، عرض أزياء عرائسي للزي الشعبي اليمني والذي نظمته المصورة اليمنية آية الصباحي المقيمة في مصر.

ونشرت الصباحي “البوم” صور لرجل وامرأة يمنيان وهما في أوضاع مختلفة إلى جانب نشر مشاهد فيديو من الجلسة التصويرية.

ولاقت صور آية الصباحي تفاعلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، بالمقابل شن ناشطون ومراقبون متشددون هجوما لاذعا على المصورة الصباحي، واتهموها بالتعري والتبرج التي تتنافى مع عادات وتقاليد اليمن.

مؤكدين أنه من المعيب ان تحظى مثل هذه المشاريع بتأييد ومباركة من وزير الثقافة في حكومة الشرعية مروان دماج.

واشارا الى الصور التي تظهر القبل والاحضان بين الفتاة والرجل، معتبرين ذلك تجاوز لحدود الدين وتعديا على العادات والتقاليد اليمنية الأصيلة.

وقالوا: “كان بالامكان ان تقدم المصورة الصباحي مشروعها بطريقة أكثر التزاما بالعادات اليمنية، بدلا من الاهتمام بالتعري والقبل والاحضان التي طغت على التركير على الزي الشعبي اليمني.

وسبق ان شهدت حكومة الشرعية احتفالاً ماجنا في القاهرة بحضور راقصات مصريات وقامت بتكريمهن في الوقت الذي يعاني منه ابناء اليمن في الداخل من جوع وفقر وقتل يومي.

https://www.facebook.com/100013740904092/videos/947599695708052

https://www.snapchat.com/add/haya_alsabahi?fbclid=IwAR0-2Ky0Z51ZfX-MvLYXQRGBwGXUSWxgL-yr_gzzvGfJ2o_Q2rv-v_d8-sA

https://www.facebook.com/profile.php?id=100013740904092&sk=videos_by&redirect=false

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق