أخبار اليمنمحافظات وأقاليم

اللواء 35 بتعز يحذِّر من استفزازات في مسرح عملياته ويؤكد: لن نقف مكتوفي الأيدي

اللواء 35 بتعز يحذِّر من استفزازات في مسرح عملياته ويؤكد: لن نقف مكتوفي الأيدي

المخا نيوز

حذرت قيادة اللواء 35 مدرع بمحافظة تعز، الثلاثاء، من استفزازات مجاميع مليشياوية حاولت تفجير الوضع في مسرح عملياته وتصفية جميع قياداته أثناء توجهها لحضور اجتماع دعا له محافظ تعز في مدينة التربة جنوبي المحافظة.

وأعربت، في بلاغ صحفي، عن الأسف لما حدث من تصرف وأستفزاز وانتشار مكثف لمجاميع مسلحة مليشياوية حاولت تفجير الوضع وتصفية جميع قيادات اللواء عندما كانت متجهة لحضور اجتماع دعا له محافظ محافظة تعز نبيل شمسان في منزله بمدينة التربة، بهدف مناقشة الوضع الأمني في الحجرية والتحشيدات العسكرية في مسرح عمليات اللواء 35.

وأوضحت أن قيادة اللواء (أركانات وقادة كتائب وسرايا) تفاجأت في الطريق إلى مدينة التربة بمنعها من المرور من قبل نقطة الأمن الخاص الواقعة في مدخل سوق منطقة المركز حفاظا على سلامة القيادة كما افاد افراد النقطة وذلك إثر الكمائن المسلحة التي استحدثتها المجاميع المليشياوية والانتشار فوق التباب والجبال طول الخط المؤدي الى مدينة التربة، وكانت مزودة بجميع انواع الأسلحة المتوسطة وصواريخ RPG وغيرها.

وأشار البيان إلى الحرب الشعواء ووصفها بالـ”مزدوجة” التي تشن ضد اللواء 35 مدرع شرعية من قبل مليشيا الحوثي من جهة، ومجاميع مليشياوية في الداخل من جهة أخرى، وذلك عقب تطويق مسرح عمليات اللواء من جميع الجهات واسقاط مواقعه في التربة والراهش معافر واستقدام العناصر المسلحة والاعتداءات على قواته ما تسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأكد اللواء 35 مدرع أن قيادته تتعامل بصبر وحكمة تجاه هذه الحرب الممنهجة حرصا منها لعدم جر مناطق الحجرية الآمنة إلى مربع الصراع.

كما حمل المسؤولية الكاملة قيادة محور تعز ومحافظ المحافظة والقيادة العليا والتدخل لمنع الاحتراب والاقتتال الداخلي، وحذر أن قيادة اللواء لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الاستفزازات، وهي تملك قدرة الدفاع عن مسرح عملياتها وعلى أمن واستقرار المنطقة.

وكانت مصادر قالت لـ”نيوزيمن”، إن مجاميع إخوانية تتبع القيادي حمود المخلافي وأخرى من اللواء الرابع انتشرت في مناطق الصافية إلى التربة وذلك لتصفية قيادة اللواء 35 مدرع التي كانت تنوي حضور اجتماع لمحافظ تعز.

وحسب المصادر فإن قيادة اللواء تلقت بلاغا قبل وصلها إلى نقطة تتبع الأمن الخاص بالمركز مما جعلها تعود إلى مركز قيادتها بمنطقة العين بمديرية المواسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق