أخبار اليمنخليجي وعربي

لقاء حصري.. الناشطة اليمنية ندى الاهدل لــ”المخا نيوز” : المثلية تكاد تكون شبه موجودة في اليمن..  وخالتي انتحرت وعمرها 13 عاما

لقاء حصري.. الناشطة اليمنية ندى الاهدل لــ”المخا نيوز” : المثلية تكاد تكون شبه موجودة في اليمن..  وخالتي انتحرت وعمرها 13 عاما

 

المخا نيوز/ خاص

أكدت الناشطة اليمنية ندى الأهدل في لقاء حصري مع “المخا نيوز” أن اليمن يعتبر المرأة عار ولا يمكن ان يتقبل وجود حقوق للمثليين.

مشيرة الى ان المجتمع اليمني يعاني من ويلات الحروب والمجاعة والامراض، وهو بحاجة الى مساعدات غذائية وعلاجية وإيقاف للحرب وليست البلاد في ظروف امنه ومستقرة حتى نتحدث عن أمور تكاد تكون شبه موجودة في اليمن.

وتطرقت ندى الاهدل في اللقاء الحصري لواقعة انتحار خالتها وأسباب اقادمها على الانتحار بعد ان انجبت مولود، مشيرة الى ان خالتها تزوجت وعمرها 13 عاما، وهي في سن الطفولة، ولسوء الحظ بعد ان انجبت ولد أقدمت على الانتحار حرقاً بالبنزين حتى توفيت في المستشفى.

وقالت: “ثم أصبحت اختي بعمر 14 سنة هي الضحية القادمة وعندما رفضت الزواج لم يستمع أحد لرفضها، فأقدمت على الانتحار بالبنزين والنار مثل خالتي ولكن تم اسعافها متأخر وكان لابد من ضحية بدلها فكان الاختيار علي، ولكني رفضت وهربت الى منزل عمي بحثاً عن نجاة، وحينها سجلت فيديو أصبح حديث العالم.

تفاصيل أكثر تابعوها في اللقاء الذي سينشر عصر اليوم الجمعة كاملاً، على موقعنا المخا نيوز، ويتضمن الكثير من الملفات والقضايا التي تطرقت اليها الناشطة ندى الأهدل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق