اقليم تهامة

فيديو يظهر أجهزة جديدة لإكتشاف فيروس كورونا خلال ثلاث ساعات

فيديو يظهر أجهزة جديدة لإكتشاف فيروس كورونا خلال ثلاث ساعات

المخا نيوز- متابعات

ازاحت وزارة الدفاع الايرانية الستار عن العدة الطبية لتشخيص لفيروس كورونا، مشيرة ان هذه العدة بامكانها الكشف عن المرض بشكل دقيق وممتاز في غضون ثلاث ساعات، حيث سجلت وزارة الصحة مائة وسبع عشرة حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وضمن الاجراءات المتخذة من قبل السلطات الايرانية لمواجهة فيروس كورنا والكشف عنه والحد من انتشاره في البلاد، مؤكدة ان العدة تم تصميمها وتصنيعها على ايدي الخبراء في وزارة الدفاع والقوات المسلحة. وان أحد الجوانب المهمة للإنتاج الواسع لهذه العدة، هو استعداد القوات المسلحة للتهديدات البيولوجية المماثلة.

وأوضح مسؤول دائرة البحوث الصناعية التابعة للأركان العامة للقوات المسلحة العميد عزيزي دلشاد :” ان صناعة هذه العدة الطبية في بلدنا موضوع مهم جدا لاننا لم نكن نملك كميات كبيرة منها وكنا نوفرها من بلد اخر ، والان بصناعة وطنية استطعنا ان ننتج العدة الطبية التي تمتلك مواصفات تضاهي الادوات الطبية الخارجية”.

وعن اخر الاحصائيات حول ضحايا الفيروس في ايران، اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور تسجيل مائة وسبع عشرة حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا .

وقال جهانبور في تصريح امس الأثنين، انه خلال الساعات الـ 24 الماضية تم تسجيل 3186 حالة جديدة مؤكدة للاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين الى 41 ألفا و 495 حالات”.

كما صرحت وزارة الصحة الايرانية ان عدد المتعافين من الفيروس بلغ ثلاثة عشر الف وتسعمائة واحدى عشر شخصا، كما اضافت ان عدد المتوفيين ارتفع عدد المتوفين جراء الاصابة بهذا الفيروس الى 2757 شخصا.

https://www.alalamtv.net/news/4830131

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق